الرئيسية / صحة / اضرار خل التفاح والوقاية منها
apple cider vinegar side effects

اضرار خل التفاح والوقاية منها

خل التفاح

حتى قبل عامين، لم يكن خل التفاح (المعروف أيضًا باسم seb ka sirka) ذو شعبية كبيرة، ومع ذلك، في الآونة الأخيرة، يتم التوصية به من قبل أخصائيي التغذية والأشخاص المهتمين بالصحة الذين يعتبرونه علاجًا شاملاً لعدد من الأمراض التي تتراوح بين مرض السكري والقرحة وانقاص الوزن، في حين أن فوائدها معروفة على نطاق واسع لكثير من الناس، إلا أن حفنة منهم فقط يدركون في الواقع الآثار الجانبية لخل التفاح، والتي يمكن أن تكون خطيرة، هذا المقال يلقي نظرة على الآثار الجانبية المحتملة لخل التفاح.

يتم استخراج خل التفاح من التفاح المخمر، يعني مصطلح “خل التفاح” حرفيًا “نبيذ التفاح الحامض” باللاتينية والفرنسية، هذا الحامض مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك فيتامينات ب والبوليفينول، وحتى البروبيوتيك، وبالتالي، فلا عجب أن يتم استخدام خل التفاح في علاج عدد كبير من الأمراض، في التالي سوف نتعرف على اضرار خل التفاح والوقاية منها.

اضرار خل التفاح

كما يقول المثل، أي شيء الزائد هو قاتل، يمكن تطبيق الشيء نفسه على خل التفاح لأنه يمكن أن يسبب في الواقع مشاكل خطيرة إذا كان استهلاكه يتجاوز الكمية المحددة، دعونا نلقي نظرة على الآثار الجانبية الناجمة عن الاستهلاك المفرط لخل التفاح.

تلف الأنسجة

سواء كنت تستهلك خل التفاح خام أو في شكل سائل، فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يتلف أو يفسد المريء، ومينا الأسنان، وبطانة المعدة بسبب ارتفاع مستوى حامض الستريك فيها، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي التطبيق المباشر لخل التفاح على الجلد إلى تهيج وطفح جلدي وإحساس حارق، طريقة الوقاية لمنع الآثار الجانبية لخل التفاح على الجلد، امزجه بالماء أو العسل أو العصير أو قليل من صودا الخبز، خاصةً عندما يكون لديك جلد حساس.

خفض مستويات البوتاسيوم

وفقا لمراجعة طبيعية، فإن محتوى حمض الأسيتيك المرتفع في خل التفاح يسبب انخفاض مستويات البوتاسيوم في دمك، وتسمى هذه الحالة نقص بوتاسيوم الدم، قد يتسبب هذا الموقف في العديد من الأعراض والأمراض المرتبطة بما في ذلك الضعف والغثيان والتشنجات والتبول المتكرر وضغط الدم المنخفض والتغيرات في إيقاع القلب والشلل، طريقة الوقاية تأكد من استشارة طبيبك قبل البدء في تناول خل التفاح عن طريق الفم، التطبيق الموضعي لا يشكل تهديدًا مثل الابتلاع.

3، ردود الفعل المخدرات

نظرًا لأنها حمضي بطبيعته، يمكن أن يتفاعل خل التفاح بسهولة مع بعض الأدوية مثل المسهلات ومدرات البول والأنسولين، نظرًا لأن خل التفاح له تأثير مباشر على مستويات الأنسولين والسكر في الدم، فقد يثبت أنه شديد الخطورة عند تناوله مع أدوية ضغط الدم والسكري، طريقة الوقاية إذا كنت تعاني من أي اضطراب صحي وتريد تجنب أي رد فعل شديد، استشر طبيبك قبل تناول خل التفاح.

مشاكل الجهاز الهضمي

الآثار الجانبية الأخرى التي تسببها الطبيعة الحمضية لخل التفاح تشمل الإسهال الخطير وعسر الهضم وحرقة المعدة، إذا كنت تستخدم خل التفاح لإزالة السموم، فإن هذه الآثار الجانبية شائعة جدًا، طريقة الوقاية استهلاك خل التفاح غير المكرر مع مستوى درجة الحموضة من 5-7 قد يمنع هذه الآثار الجانبية، إذا كانت الآثار الجانبية لا يبدو أنها تخفت مع مرور الوقت، فقم بإيقاف الجرعة أو خفضها، نظرًا لوجود القليل من المعلومات في هذا الصدد، نوصي أيضًا باستشارة طبيبك.

تلف مينا الأسنان

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى الحموضة في خل التفاح غير المخفف إلى تدمير مينا الأسنان إذا تم تناوله عن طريق الفم، إلى جانب إعطاء مسحة صفراء لأسنانك، فإنه يمكن أن يزيد من حساسية الأسنان كذلك، طريقة الوقايةمن أجل تجنب ملامسة أسنانك مباشرة، استهلك خل التفاح السائل باستخدام قش، قم أيضًا بخلط خل التفاح مع العصير أو الماء قبل أن تستهلكه، هذا سوف يقلل من الآثار الجانبية المحتملة لاستهلاك خل التفاح، لتقليل الأضرار المحتملة لمينا الأسنان، قم بتنظيف أسنانك مباشرة بعد تناول الخل.

انخفاض كثافة العظام

الاستخدام المفرط لخل التفاح يمكن أن يقلل أيضًا من كثافة المعادن في العظام، مما يجعل العظام ضعيفة وهشة، وبالتالي، فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض هشاشة العظام يجب ألا يتناولوا أبداً مع هذا المكون، طريقة الوقاية اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستشارة الطبيب قبل استهلاك خل التفاح، ومع ذلك، فإن التطبيق الموضعي ليس ضارًا.

التهاب الحلق

خلصت العديد من الدراسات إلى أن الإفراط في تناول الخل عن طريق الفم يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تهيج الحلق، هذا يرجع أساسًا إلى وجود حمض الخليك في خل التفاح، طريقة الوقاية يخفف بسخاء خل التفاح في الماء إذا كنت ترغب في استخدامه لفترة طويلة من الزمن، هذا سوف يساعد في منع الأضرار المحتملة لجدار المريء.

انخفاض مستويات السكر في الدم

الاستخدام المفرط لخل التفاح يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم في الجسم بسبب تأثيره على مضادات السكر في الدم، في بعض الحالات، قد يسبب نقص السكر في الدم لدى مرض السكري، مما يؤدي بدوره إلى توقف وصول الجلوكوز إلى المخ، مما يؤدي إلى فقدان الوعي وحتى الغيبوبة، ومع ذلك، فإن هذا النشاط من خل التفاح يأتي كمباركة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني ومقاومة الأنسولين، طريقة الوقاية لأن هذا الموقف قد يكون قاتلاً، تأكد من التحدث مع طبيبك قبل الاستهلاك.

حب الشباب وحكة الجلد

أحد الأغراض العديدة لخل التفاح هو التخلص من السموم من نظامنا، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي إلى إنتاج حب الشباب لأن جسمنا يميل إلى طرد السموم عن طريق بشرتنا، طريقة الوقاية لتجنب طفرة حب الشباب المفاجئة، استخدم خل التفاح المخفف، ويجب عليك زيارة الطبيب مسبقًا إذا كان لديك جلد حساس للغاية.

الصداع والغثيان

إن الاستخدام المفرط لخل التفاح يمكن أن يؤدي في النهاية إلى صداع مؤلم يرافقه شعور بالغثيان، يحدث هذا بسبب خاصية إزالة السموم التي تجعل دماغنا يطلق سمومًا ضارة، طريقة الوقاية قد ترغب في تقليل الجرعة، إذا استمرت الأعراض، يرجى تجنب استخدامها.

انخفاض مستويات المعادن

بقدر ما تكون عملية إزالة السموم ضرورية لجسمنا، فإن هذه العملية تؤدي عمومًا إلى التخلص من المواد الجيدة والسيئة من الجسم، فهو يطرد بعض العناصر الغذائية الأساسية مثل المعادن التي تعتبر مهمة للغاية لصحتنا، طريقة الوقاية يمكننا تجنب الانخفاض الحاد في التركيبة المعدنية في الجسم باستخدام الفيتامينات المتعددة والمكملات الغذائية، يمكن أن يساعد استهلاك الموز يوميًا أيضًا.

آمل أن تكونوا على دراية الآن بالآثار الجانبية لاستهلاك خل التفاح، حمض الخليك هو المكون الأساسي لخل التفاح، وهذا يسبب بعض المشاكل الصحية عند استهلاكها في شكل مركز، يمكن أن يساعد استخدام خل التفاح بالطريقة الصحيحة وتجنب المبلغة في تناوله لتجنب آثاره الجانبية.

نأمل أن يكون هذا المقال عن اضرار خل التفاح والوقاية منها مفيدًا، إذا كنت تعرف أي آثار ضارة أخرى، فيرجى التعليق في المربع أدناه.

إجابات الخبراء لأسئلة القراء

كم من خل التفاح يجب أن نستهلكه؟

تعتمد الجرعة الموصي بها من خل التفاح على احتياجاتك الفردية، إذا كنت ترغب في الاستفادة من الفوائد الصحية الفعلية لخل التفاح، فمزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء واستهلكها مرة واحدة يوميًا، قبل تطبيق خل التفاح على جلدك، قم بتخفيفه بالماء حتى لا يسبب أي تهيج في الجلد، ينصح العديد من الخبراء بتناول خل التفاح عبر قش لتجنب تلامس أسنانك.

ما الذي يجب أن نضعه في الاعتبار قبل شراء خل التفاح؟

من أجل تجنب أي ضرر شديد على بشرتك وصحتك، فكر في شراء خل التفاح العضوي الذي يحتوي على المكملات الغذائية الحية والكائنات الحية الدقيقة، اقرأ أيضًا ملصق الزجاجات قبل شراء خل التفاح، أي علامة تجارية تحتوي على المكونات المناسبة جيدة، Go for Heinz and Bragg – هاتان الماركاتان تتمتعان بشعبية كبيرة للأسباب الصحيحة.

كيف يمكنك التعرف على خل التفاح الطبيعي؟

خل التفاح الطبيعي والخام، يعتبر الأفضل بسبب وجود الكائنات المجهرية الفعلية التي تعالج طيفًا من الأمراض، لذلك، إذا كنت غير قادر على تحديد واحدة طبيعية، انتقل إلى واحدة غير مصفاة وغير ساخنة تحتوي على رواسب من نوع حبلا في أسفل الجرة، ولكن تأكد من هز الزجاجة قبل استخدامها، ومع ذلك، فإن العنصر غير العضوي يخلو من هذه الرواسب وهو واضح بشكل غير طبيعي.

هل يمكن تناول خل التفاح مع المشروبات؟

قد يؤثر الكافيين على امتصاص خل التفاح، لذلك إذا كنت ترغب حقًا في مزجه مع مشروبك، فاستخدم شاي منزوع الكافيين محلي الصنع، أيضًا، يمكن خلط كل منهما زيادة المستوى الحمضي للمشروبات لأن كل من الكافيين وخل التفاح حمضية في الطبيعة، وهذا ينطبق على جميع المشروبات الغازية، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تناوله مع المشروبات، تناوله مع الماء أو عسل.

أي وقت من اليوم هو الأفضل لاستهلاك خل التفاح؟

يمكنك استهلاك خل التفاح في أي وقت من اليوم، باستثناء الوقت بعد الاستيقاظ، يمكن أن يساعد تناول خل التفاح قبل ساعة من وجبات الطعام في حسن سير الجهاز الهضمي.

كم مرة يجب أن يتم استهلاك خل التفاح؟

هذا يعتمد كليا على ما يقترح طبيبك، ومع ذلك، فإن استهلاكها مرتين يوميًا آمن.

يمكن أن تؤخذ خل التفاح في شكل حبوب منع الحمل؟

نعم، يمكنك أن تستهلك خل التفاح بأي شكل تريده، لكن اجعله لا تفرط في ذلك.

من يجب أن يتجنب استخدام خل التفاح؟

من المعروف أن خل التفاح يكون له تأثير كبير على جسم المرأة، يُنصح النساء الحوامل والأمهات المرضعات عمومًا بتجنب خل التفاح، الأشخاص الذين يتناولون الدواء أو الذين يخضعون للعلاج الكيميائي يجب عليهم أيضًا تجنب تناول خل التفاح.

آمل أن تكونوا على دراية الآن اضرار خل التفاح والوقاية منها، حمض الخليك هو المكون الأساسي لخل التفاح، وهذا يسبب بعض المشاكل الصحية عند استهلاكها في شكل مركز، يمكن أن يساعد استخدام خل التفاح بالطريقة الصحيحة والمبلغ في تجنب آثاره الجانبية، إذا كنت تعرف أي آثار ضارة أخرى، فيرجى التعليق في المربع أدناه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.